أجمل نكت في العالم

تنتشر النكات المسلية في كافة دول العالم وتتنوع صيغها وأساليبها، وبالرغم من ذلك؛ غاياتها واحدة وثابتة ألا وهي البحث عن المرح والأجواء السعيدة سواءً عبر سردها أو مشاركتها مع الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يُستعرض بما يلي أجمل نكت مضحكة من صميم القلب.

أجمل نكت في العالم

في القائمة أجمل النكت المستوحاة من ثقافات الدول العالمية: [1]

  • نكتة أسترالية: زارت امرأة الطبيب بحالة يرثى لها وقالت له: أيها الطبيب أسعفني، لقد استيقظت باكراً، وشاهدت نفسي على المرآة بمعالم الجثة بـ (شعر متناثر ومتقصف – وجه مجعد ومتفتح – عينان شاخصتان)، أجابها الطبيب بعد الفحص: “اطمئني؛ فما رأيتِ صحيحاً وعيناك سليمتين”.
  • نكتة أمريكية: رجل يلعب الغولف بكل سعادة، وفجأة يمر موكب جنازة من جانب المضمار، ليركض الرجل إلى جهة الجنازة، وينحني مصلياً ورافعاً قبعته،…. يُعجب الخصم بهذا التصرف ويثني على منافسه، فيرد الرجل: إنها زوجتي يا صاح؛ لقد تزوجنا منذ 35 عاماً.
  • نكتة بلجيكية: للبط أقدام مكففة يساعد تلويحها على إطفاء الحرائق، والفيل له أقدام مسطحة تساعده بدهس البط المحترق.

نكت سعودية

فيما يلي نكت مضحكة جداً تم اختيارها من المتداول بالشارع السعودي: [2]

النكتة الأولى واحد يغازل زوجته ويقول لها: “إنتِ قهوتي”… وفجأة تعصبت عليه وهي تقول: “قصدك إني مُرّة حيل وسودة كالليل؟”، جاوبها: “قصدي إنتِ تعدلين مزاجي؛ والله لا يسامحني من غازلتك مرة ثانية”.
النكتة الثانية دخل طبيب مستشفى المجانين وبدا يعاين الحالات، في الغرفة الأولى شاف واحد يطق راسه بالحيطة، سأل الممرضة، قالتله: انجن عشان ما اتجوز البنت اللي يحبها، ولما دخل غرفة ثانية شاف واحد يطق راسه بالنعال، لما سأل عن حالته قالت الممرضة: هاد اللي اتزوج حبيبته.
النكتة الثالثة واحد يقول: شعور الفرحة هو لما ولد يسبك ويفر منك وإنتَ خجلان تلاحقه، لكن بعد شوية تسمع صوت طقة راسه بالحيطة.

نكت مصرية

يتضمن الجدول التالي أقوى النكت وأشهرها في مصر:

نكت مصرية
  • رزق حد بيصلح كهربائيات لكنه بخيل، لما مات أبوه قرر يعمله نعوة في الجرنال، اتواصل مع التحرير وسألهم عن أقل نعوة اجراً قالوله نعوة من 6 كلمات، فاختار (رزق ينعي أبوه)، قالوله بقالك 3 كلمات: فاختار وابنه بيصلح كهربائيات).
  • أحول وصل المطار عشان يستقبل أبوه الجاي من السفر؛ ولما وصل باس الشنتة وحمل أبوه.
  • ولد بيقول لأبوه: أنا حابب أكمل دراسة برا، قله أبوه: وماله يا ابني خلي أمك تفضيلك الصالة عشان جو الدراسة.

نكت سورية

في السطور التالية عدد من النكت المضحكة المحكية باللهجة السورية: [3]

  • صرصور راح على السينما مع صاحبه الأنتيم، في لوحة الإعلانات شاف إعلان المبيد الحشري (بف باف)، قال لصاحبه: ياحبيبي باينتها رعب من أولها.
  • وحدة بتتخانق مع زوجها وبتقول: “تبينلي أنو بابا كان أعمى لأن ما شاف عيوبك وقت وافق عليك”؛ رد عليها: “يا ريته كان مفتّح ورفضني” بوقتها.
  • عيلة أنذال أبوهم على فراش الموت عم يحتضر ويسمعهم وصيته، ولما خلص وقرر يتشاهد أجا أندل أولاده وحط أيده على تمه عشان ما ينطق الشهادة.
  • عصفور جوعان كتير شاف واحد ندل قله طعميني أيا شي الله يبعتلك الخير، راح عطاه حب بيفتح الشهية.

نكت أردنية

فيما يلي أجمل وألطف النكت الأردنية المثيرة للضحك:

النكتة الأولى موظف الاستقبال يقول للعميل: كيف فيني أساعدك sir؟ قال له: sir مو من عندنا هي من عند الكفار، قلي يا أخوي، فقال له أمرك: كيف فيني أساعدك يا أخوي؟ قله بعد إذنك تدلني على البار.
النكتة الثانية ولد مسكه أبوه وهو بيدخن! قال له: من إيمتا بتدخن، رد الولد على أبوه: من وقت شفتك تغازل جارتنا، قال الأب ترا يا ابني عادي أن دخنت من كنت بعمرك تقريباً.
النكتة الثالثة بيقول لحبيبته: “أنا مستعد احرق الأخضر واليابس على شانك يا عمري”، وأمه تمنعه لحد هسع من أنه يقرب على فرن الغاز بالبيت؛ لأن بيحرق أصابعه.

نكت جزائرية

في الجدول عدد من النكت الجزائرية المضحكة والمسلية:

نكت جزائرية
  • كتب بيت شعر لخطيبته في يوم العرس: “‏المعذرة عسى العوض في المقابيل ** دب وضـعـيفــة لا مـشـينا فشيلــة”، جاوبته: “‏لا تخجل من الفرق بينا بالأوزان يا فيل ** سيارة الدتسن تحمل التـريلــة”.
  • محرج بزاف جلوسك بالعزومة على كرسي جلد، لأن لازم تكرر الصوت اللي صدر أكثر من مرّة حتى يصدقونك المعازيم، وتشيل نفسك من الإدانة.
  • مسطول شافته أمه يحب بحيطان البيت من جا جوّاه، سألته أمه عن السالفة، قال: كنت عند خالتي وقالتلي سلملي على داركم.
  • مسطول جاب طونبيل صغيرة وضرب بنت وقتلها، جاله الشرطي راك قتلت البنت لازم تنحبس، قال المسطول: البنت ماتت وما قالت شي هذه حشرية من يمك، والطونبيل ما تعرف ذنبها.

نكت تونسية

فيما يلي مختارات من النكت المضحكة المستخلصة من الثقافة التونسية:

  • تمشي بالشارع متبرجة ولابسة الأحمر والأسود، قالها شب: ما شاء الله كوكا كولا، تأففت وقالت: أفففففف، قال: يا سلام وبالفاز زادا.
  • المعلم: علاش ما نشوف الشمس وقت تمطر السما، الطالب عشان ما تنبل بالماء يا أستاذ.
  • من العجايب بالتونسية: (غول معناها متوحش)، (ومتوحش معناها أحن واشتاق لك)، (ومشتاق لك معناها أنتا طماع).
  • فلاح رجع من الشغل متضايق عشان ضاع منه البهيم، قالت مرته لا تزعل، دخلتك علي تسوى 100 بهيم.

نكت باللغة العربية الفصحى

بالجدول التالي؛ أروع نكت صيغت باللغة العربية الفصحى:

النكتة الأولى رجل يصارح زوجته بأنه يواجه صعوبة بحفظ القرآن، فأقسمت له بتزويجه الثانية عن طيب خاطر إذا حفظه وبكامل رضاها، ولما فعل خلال 6 أشهر؛ اضطرت الزوجة لصيام ثلاثة أيام كفارة اليمين الكاذبة.
النكتة الثانية القرد يقف أمام المرآة ويناظر نفسه قائلاً: “سبحانك يا الله ترا الزين لا يكمل”.
النكتة الثالثة طلب جحا من النجار أن يجعل سقف داره المعد لزواجه مكان أرضيته وأن يجعل أرضيته مكان السقف، ولما سأله النجار عن سبب اقتراحه فقال: لأن المرأة إذا دخلت البيت جعلت عاليه واطيه وبالعكس.

أجمل نكت بالعامية

فيما يلي مجموعة من أجمل النكت المحكية بالعامية: [4]

أجمل نكت بالعامية
  • وحدة بتنصح البنات: (لا تتزوجي الحليوة بتلحقه البنات – ولا الغني بيلحق البنات – ولا الفقير ما بيقضي حوائجك – ولا البشع لأن رح تنفري منه) لا تتزوجي أريحلك.
  • قلها إنتِ البنت اللي بحلم فيها، قالتله: بس انا مو حلوة: قلها ما هو أحلامي كلها زبالة.
  • مسطول قاعد مع حبيبته وبيقولها: تعرفين إيش يصير إذا غابت الشمس؟ خجلت وحطت راسها بالأرض قالت لا والله،، قالها يأذن المغرب يا هبلا.
  • محشش راح لطبيب الأسنان يصلح ضرسه المكسور، ولما جا يحاسبه طلب الدكتور 10 آلاف، قله المحشش طول بالك يا دكتور، أنا لقيت وجه كامل بألفين.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[2]x.comنكت 😅2024-06-21
[4]t.meنكت ×نكت2024-06-21