أسئلة مقابلة الشؤون الإسلامية مراقب مساجد

إنّ مراقب المساجد من الوظائف التي تفردها وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية لضبط سلوك زوار بيوت الله داخل المساجد مهما كانت صفاتهم، وممارسة الدور الرقابي على أداء موظفي المسجد مع تقديم التقارير ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع التي تحددها الوزارة للمسجد، وتتبعها منذ بداية التطبيق وحتى الانتهاء من التنفيذ.

أسئلة مقابلة الشؤون الإسلامية مراقب مساجد

في التالي قائمة أسئلة مقابلة الشؤون الإسلامية لوظيفة مراقب مساجد مع أفضل الإجابات: [1]

  • السؤال: ما هي الأهداف الرئيسية من الوظيفة التي تتقدّم بطلب للتعيين فيها كمراقب مسجد؟
    الإجابة الأفضل: دراسة الأهداف الكلاسيكية للوظيفة ومتابعة تنفيذ القرارات الوزارية ومشاريعها، فضلاً عن وظائف الرقابة على النظافة وصيانة المرافق وتحديث موجودات المسجد من معدات وأدوات.
  • السؤال: ما هي المهام الرئيسية لوظيفة مراقب المساجد؟
    الإجابة الأفضل: (تحديث قائمة الأهداف باستمرار – تنفيذ المشاريع والمخططات – تحديد معايير قياس مدى جودة الخدمات لزوار بيوت الله – تتبع شؤون النظافة والصيانة – موافاة الوزارة بتقارير عن العمل).
  • السؤال: هل تعلم ما هي الجدارات السلوكية المطلوبة في وظيفة مراقب مسجد؟
    الإجابة الأفضل: نعم؛ وتتلخص الجدارات السلوكية المطلوبة بـ (التنظيم – الالتزام بالعمل بروح الفريق – السعي الجاد لتحقيق الفائدة – تطوير الذات).
  • السؤال: ما هي أبرز الجدارات الفنية التي تعتبر من مهام وظيفة مراقب مسجد؟
    الإجابة الأفضل: (الحفاظ على سلامة المباني وصيانتها بشكل دوري – التعامل بشفافية مع مضامين الشكاوي – مراقبة أعمال التذكير وإقامة الصلاة وإعداد تقارير بتمام العمليات).
  • السؤال: ما هي ردة فعلك إذا اكتشفت أن أحد قطع الأثاث في المسجد قد تعرض للأذى أو الكسر؟
    الإجابة الأفضل: التواصل مع مديرية الشؤون الإسلامية الأقرب وإعداد ميزانية تقريبية للاستصلاح وتسليمها للمسؤولين حتى يتم صرفها بأسرع ما يمكن.
  • السؤال: ما هي مهام وزارة الشؤون الإسلامية الأساسية؟
    الإجابة الأفضل: الاهتمام بالقرآن الكريم – المواظبة على افتتاح حلقات تعليم تلاوة القرآن وفهمه – تجديد الدعوة لدين الله الحنيف – رعاية المساجد وصيانتها – تنمية وتنفيذ استثمارات ومشاريع تطوير المهنة.
  • السؤال: ما هو التصرف الصحيح بالنسبة للأم من زوار بيوت الرحمن التي برفقتها أطفالاً؟
    الإجابة الأفضل: حث الأم على الالتزام بمراقبة سلوك أطفالها وإلزامهم بالهدوء، ولا بد من منعهم من العبث بمحتويات بيت الرحمن.
    أسئلة مقابلة الشؤون الإسلامية مراقب مساجد
    أسئلة مقابلة الشؤون الإسلامية مراقب مساجد

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]stats.gov.sa/341303 - مراقب مساجد2024-08-11